يهدف البحث إلى التعرف على الفروق في الذكاء الانفعالي لبعض لاعبي ولاعبات(الفردية والفرقية) وفقاً لمتغير الجنس (الذكور ثم الاناث)، فضلاً عن الفروق بين جميع أفراد عينة البحث من لاعبي ولاعبات الالعاب الفردية والفرقية بأعمار(13-15)سنة. أما إجراءات البحث فتضمنت ما يأتي: عينة من لاعبي ولاعبات الالعاب الفردية والفرقية يمثلون (80) لاعباً ولاعبةً من ممارسي الالعاب الفردية والفرقية وتم اختيارهم بالطريقة العمدية، وتم استخدام الحقيبة الاحصائية للعلوم الاجتماعية(SPSS) في الحصول على النتائج ومن الاستنتاجات التي توصل إليها الباحث بان جميع أفراد العينة من لاعبي ولاعبات الالعاب الفردية والفرقية يمتلكون الذكاء الانفعالي بدرجات متقاربة. ومما أوصى به الباحث ما يأتي: زيادة اهتمام المدربين بتوضيح أهمية ممارسة النشاط الرياضي وأثره على الذكاء الانفعالي، وإجراء دراسات مشابهة تبحث الذكاء الانفعالي مع متغيرات أخرى
Details
Publication Date
Tue Jun 28 2016
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
28
Issue Number
2
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
206
Galley Views
164
Statistics
دراسة مقارنة في الذكاء الانفعالي لبعض لاعبي ولاعبات الالعاب الفردية والفرقية بأعمار (13 – 15) سنة
Quick Preview PDF
Related publications