.تعتبر لعبة كرة اليد من الالعاب الفرقية، وان هذه اللعبة تستند الى قاعدة اساسية وهي الاداء الصحيح للمهارات، ويجب تعلم اداء المهارات للوصول الى الاداء الصحيح للمهارة، ومن هذه الاساليب اسلوب كولب لأنماط التعلم (تقاربي، تكيفي) الذي يعمل على تحديد اسلوب التفكير والمفضل لكل فرد وتأثيره في تعلم مهارة التصويب السوطي بخطوة ارتكاز للطالبات، اذ يعمل على ايصال المعلومات والافكار الخاصة باداء المهارة وحسب الاسلوب السائد لدى المتعلم. لذا قامت الباحثة بأعداد تمارين خاصة وفق نموذج كولب وحسب النمط السائد لدى المتعلم، وطبقت هذه التمارين على عينة البحث مكونه من شعبتين تجريبية (ب/22 نمط التكيفي، ج/24 نمط التقاربي) وضابطة (د/10 نمط التكيفي، د/9 نمط التقاربي)، وهدف البحث التعرف على الفروق بين الاختبارات القبلية والبعدية والاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة للمهارة التصويب السوطي بخطوة ارتكاز. وفرض البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي والاختبار البعدي. واستنتجت الباحثتين ان هناك تأثير للتمارين الخاصة لأسلوب كولب في تعلم مهارة التصويب السوطي بخطوة ارتكاز، وايضا الاسلوب المتبع في تعلم المهارة، واوصت الباحثتين استخدام اساليب تعليمية متنوعة تساعد المتعلم على الابداع والابتكار
تأثير استخدام تمرينات خاصة وفقا للنمطين (تقاربي، تكيفي) في تعلم مهارة التصويب السوطي بخطوة ارتكاز في كرة اليد للطالبات
Quick Preview PDF
Related publications