هدفت الدراسة تقويم المعرفة لمادة تاريخ وفلسفة التربية الرياضية لدى طلبة كلية التربية الرياضية كما هدفت الى معرفة المجال الذي ترتفع فيه نسبة المعرفة وافترضت الباحثة ان هناك مستوى عالي من المعرفة الفلسفية والتاريخية كما ان مستوى المعرفة لدى إفراد العينة يختلف باختلاف المجالات .استخدمت الباحثة الاستبيان كوسيلة لجمع البيانات وشملت عينة البحث طلبة كلية التربية الرياضية المرحلة الأولى والبالغ عددهم(225).واستخدمت الباحثة الوسط الحسابي والانحراف المعياري والوزن المئوي ومعامل الارتباط البسيط وتحليل التباين (T)وسيلة لجمع البيانات .واستنتجت الباحثة ان هناك مستوى جيد من المعرفة التاريخية والفلسفية