يهدف البحث إلى التعرف على دور وسائل الاعلام الجماهيري في نشر الثقافة الرياضية لدى المرأة بسلطنة عمان في ضوء رؤية عمان 2040 ، وتم استخدام المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي ، تم تطبيق الاستبيان على عينة استطلاعية من (25) مفحوصا خلال الفترة من 2 إلى 15 ديسمبر 2020، وتم التطبيق على افراد العينة الأساسية للبحث وعددهم (84) مفحوصا وذلك خلال الفترة من 20 ديسمبر إلى 1 فبراير 2021. ، وقد أشارت النتائج إلى تركيز وسائل الإعلام الجماهيري على أهمية ممارسة اوجه انشطة الرياضة للجميع من حيث التأثيرات الإيجابية على صحتهن البدنية والنفسية والاجتماعية ،توصي الدراسة بضرورة أن يعتمد الاعلام الرياضي على الخبرات الأكاديمية لنقل أفكارهم عن أهمية ممارسة الرياضة للمرأة .
الكلمات المفتاحية: وسائل الاعلام الجماهيري، الثقافة الرياضية، المرأة العمانية