تكمن اهمية البحث في اعداد وحدات تعليمية بأسلوب حل المشكلات وفق التحفيز الايجابي في اداء بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة، والتعرف على مدى تأثير الاسلوب في اداء مهارة (الارسال، التمرير من الاسفل والاعلى)، استخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة، حيث تكون مجتمع البحث من طلاب الصف الخامس الاعدادي في اعدادية الامين للبنين/ تربية بغداد الكرخ الاولى للعام الدراسي 2022-2023، والبالغ عددهم (198) طالباً، تم اختيار عينة البحث عشوائية عن طريق القرعة ، اذ تم اختيار (24) طالب موزعين الى مجموعتين، (12) طالب لتكون المجموعة التجريبية و (12) طالب العينة الضابطة، وتم تنفيذ الاختبارات القبلية والتأكد من تكافؤ العينة ومن ثم تطبيق الاسلوب واجراء الاختبارات البعدية للحصول على البيانات ومعالجتها احصائياً لاستخراج النتائج ومناقشتها، واستنتج الباحثان ان اسلوب حل المشكلات وفق التحفيز الايجابي كان له دوراً كبيراً في تحقيق النتائج المعنوية للمجموعة التجريبية فضلاً عن دورها في مراعاة مستوى الطلاب، واوصى الباحثان بضرورة استخدام الاسلوب في اداء واجراء دراسات باستخدام الاسلوب وعلى عينات اخرى ومهارات مختلفة.
Details
Publication Date
Thu Sep 28 2023
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
35
Issue Number
3
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
155
Galley Views
78
Statistics
تـأثير اسلوب حل المشكلات وفق التحفيز الايجابي في أداء بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة لدى طلاب المرحلة الإعدادية
Quick Preview PDF
Related publications