هدف البحث الى التعرف على تأثير أسلوب التعلم السريع لذوي النمط (السطحي- العميق) في التحكم الانتباهي وتعلم مهارة الدحرجة في كرة القدم لدى طلاب المرحلة الأولى والتعرف الفروق بين المجاميع الأربع (التجريبية والضابطة) في التحكم الانتباهي وتعلم مهارة الدحرجة في كرة القدم. استخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته مشكلة البحث على عينة من طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد البالغ عددهم (56) تم تقسيمهم الى مجموعتان تجربيتان ومجموعتان ضابطتان بعد توزيع مقياس الأسلوب (السطحي- العميق) تم تطبيق التعلم السريع مع المجموعتان التجريبيتان والأسلوب المتبع مع المجموعتان الضابطتان وبعد اجراء الاختبارات البعدية لمقياس التحكم الانتباهي واختبار مهارة الدحرجة وجمع البيانات ومعالجتها احصائياً توصل الباحثان الى تفوق المجموعتان التجريبيتان على المجموعتان الضابطتان في مستوى التحكم الانتباهي وتعلم مهارة الدحرجة كما أظهرت المجموعة التجريبية ذوي النمط العميق تفوق افضل في متغيرات البحث على المجموعة التجريبية ذوي النمط السطحي.