هدف الدراسة إلى إعداد تمرينات تعليمية باستخدام استراتيجية تعليم الإقران الثلاثي لتعلم مهارة الوقوف على اليدين إذ افترض الباحث بان هنالك فروق معنوية بين المتوسطات الحسابية للمجموعتين التجريبية والضابطة في نتائج الاختبارات القبلية والبعدية، استعمل الباحث المنهج التجريبية لتحقيق أهداف الدراسة إما مجتمع الدراسة فتم اختياره بالطريقة القصدية والعينة فتم اختيارها بالطريقة العشوائية إذ تمثلت بطلاب المرحلة الابتدائية البالغ عددها (30) طالب واستنتج الباحث بان التمرينات التعليمية باستخدام استراتيجية تعليم الإقران الثلاثي لها تأثير ايجابي في تعلم مهارة الوقوف على اليدين.