تعتبر مهارات الجمناستك الإيقاعي من مهارات مغلقة التي تتطلب تمرينات تخدم إدراك الطالبة للمكان والزمان واحساسها بالمحيط بشكل فعّال وقد هدفت الدراسة الحالية الى اعداد تمرينات خاصة بالأدراك الحس-حركي في تعلم مهارة رمي واستلام الطوق مع اداء قفزة القطة في الجمناستك الإيقاعي وكذلك معرفة تأثير تمرينات الادراك الحس حركي- في تعلم مهارة رمي واستلام الطوق مع اداء قفزة القطة في الجمناستك الإيقاعي وقد طبق المنهج التجريبي على طالبات الصف الثالث في جامعة واسط- كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والبالغ عددهن (24) طالبة, قسموا الى مجموعتين ضابطة وتجريبية بواقع كل مجموعة (12) طالبة ومن خلال استنتاجات البحث تبين وجود تباين في الاختبارات البعدية بين المجموعتين ولصالح المجموعة التجريبية وبهذا تكون المجموعة التجريبية أفضل من المجموعة الضابطة في متغيرات البحث.
Details
Publication Date
Wed Sep 28 2016
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
28
Issue Number
3
Choose Citation Style
Statistics
View publication
1
Abstract Views
192
Galley Views
164
Statistics
تأثير استخدام تمرينات الإدراك الحس – حركي في تعلم مهارة رمي واستلام الطوق مع اداء قفزة القطة في الجمناستك الإيقاعي
Quick Preview PDF
Related publications