تناولت الدراسة الحالية العلاقة بين استراتيجية التخيل الموجه وتنمية التفكير الإبداعي، وقد تلخصت مشكلة البحث الحالي بالتساؤل الاتي:
-ما استراتيجية التخيل الموجه واثرها في تنمية التفكير الإبداعي لدى طلبة التربية الفنية.
وتمثل هدف البحث الحالي بـ التعرف على استراتيجية التخيل الموجه واثرها في تنمية التفكير الإبداعي لدى طلبة التربية الفنية، كما تضمن الفصل لأول تعريفاً ب أهمية البحث وحدود البحث والفرضيات وتحديد المصطلحات الواردة فيه، اما الفصل الثاني المتمثل بالاطار النظري، فقد تضمن على مبحثين، الأول: تناول استراتيجية التخيل الموجه، اما المبحث الثاني فقد تناول التفكير الإبداعي، اما الفصل الثالث فقد تضمن إجراءات البحث كافة، بينما الفصل الرابع فقد تضمن نتائج البحث والاستنتاجات والتوصيات والمقترحات، وقد توصل الباحثان الى جملة من النتائج منها:
استخدمت الباحثة الاختبار التائي (T-test) لعينتين مترابطتين للتحقق من صحة هذه الفرضية، فبلغت القيمة التائية المحسوبة (5،120) وهي اكبر من القيمة التائية الجدولية البالغة (2،00) وبدرجة حرية (41) مما يدل على ان هنالك فرقاً دالاً احصائياً ولصالح المجموعة التجريبية في اختبار التفكير الإبداعي بعدياً