Preferred Language
Articles
/
jcofarts-1516
تأليف ثنائي للكمان في الموسيقى الكردية العراقية ثنائي الكمان الراعي للطلاب – انموذجاً

يتناول البحث مؤلفاً ثنائياً ذا طبيعة تعليمية لاثنين من الات الكمان. وقد ألفها الباحث خلال الفترة من 2014 إلى 2016 ضمن سلسلة قطع مماثلة مخصصة للطلاب. من حيث المستوى والأداء، تم كتابة القطعة بحيث تكون الأدوار لكلا الالتين متساوية وتكمل كل منهما الأخرى بقوة وبأسلوب معاصر. القطعة تسمح بعزف جزء الكمان الاول من قبل الطالب والثاني المعلم، او يمكن ان يعزفها طالبان من نفس المستوى ايضا. كما يمكن عزف القطعة بغرض تحسين وتعلم تقنيات عزف الكمان أو تقديمها في الحفلات الموسيقية كقطعة محلية أكاديمية.

حاول الباحث أن يكتب مقطوعة معاصرة قدر الإمكان من جميع النواحي مثل الفورم والهارموني والكاوتربوينت، بالإضافة إلى إثارة مجموعة جيدة من المشاعر والأجواء في إطار موسيقي موجز والحفاظ على التراث الشعبي الكوردي العراقي ايضا. سيفيد البحث المؤلفين الذين يرغبون في تطوير موسيقاهم المحلية وإعادة صياغتها أكاديميًا. كما انه مفيد لجميع الطلبة الذين يدرسون الكمان في المدارس الكوردستانية والعراقية، كالمعاهد والكليات، وخاصة أولئك الذين هم في نهاية سنواتهم الدراسية

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF