Preferred Language
Articles
/
jcofarts-1405
النشر الإلكتروني ودوره الترويجي في التصميم الداخلي

شهد النشر الالكتروني اتساعا ملحوظا في نطاق على غير المعتاد، اذ اخذ المهتمين بهذا المجال بالتزايد وخاصة شريحة المصممين، اذ كانت في البدا بشكل مقنن الا انه بدأ بالاتساع بسبب ما يقدمه من فوائد مهمه لكافة المجالات ولمجال التصميم الداخلي بشكل خاص.حيث يهتم البحث الحالي بدراسة دور الفاعل للنشر الإلكتروني في مجال التصميم الداخلي وما يقدمه من خدمات عملاقة في نقل وتبادل المعلومات والترويج عن اعمال تصميمية منجزه من قبل مصممين كأشخاص او الشركات خاصة بالتصميم اذ تناول البحث اربعة فصول تناول الفصل الاول مشكلة البحث تحددت بالتساؤل هل يسهم النشر الالكتروني في الترويج لعمل المصمم الداخلي؟، وتضمن في اهميته عن دور النشر في ايصال المعلومات بسرع تكاد تكون قياسية، وتجلى هدف البحث في الكشف عن الامكانات التي يتيحها النشر الإلكتروني للمصمم الداخلي تجلى لنشر عمله، وتضمن في حدوده الموضوعية دراسة امكانيات النشر الالكتروني وفي الحد المكاني مطار بكين الكبير وفي الحد الزماني الفترة من 2013-2019 وهي فترة انجاز المشروع اما الفصل الثاني والذي تناول بمبحثيه الاول مفهوم النشر الالكتروني ومبحثه الثاني التقنيات والفضاءات الداخلية وما استخدمه المصمم من وسائل اسهمت في سرعة انجاز المشروع من برامج رسم ووسائل تواصل استعان بها المصمم لا نجاز إعماله اما الفصل الثالث اجراءات الدراسة واستخدام برامج الرسم التي تم تطبيقها الى الأجهزة الذكية والعينة البحثية التي تم تطبيق العمل عليها مطار بكين الكبير اما الفصل الرابع تناولت الباحثة اهم النتائج التي توصلت اليها وهي ان النشر الإلكتروني ساهم في سرعة نقل وتبادل المخططات والتصاميم من الشركة الام الى مواقع العمل بسرعة فائقة .

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF