تكون البحث الموسوم ( تمثلات الحداثة اللامتناهية الشبكية في الفن العراقي المعاصر ودوره في نتاجات طلبة التربية الفنية ) من أربعة فصول حدد الفصل الأول للإطار المنهجي للبحث ، والتي بدأت بالمشكلة وانتهت بالتساؤل الآتي ما تمثلات الحداثة اللامتناهية الشبكية في الفن العراقي المعاصر وما دورها في نتاجات طلبة التربية الفنية ؟ كما تضمن الفصل الاول ايضا هدف البحث وأهميته والحاجة إليه ، أما الفصل الثاني فقد اشتمل على مبحثين , المبحث الأول الحداثة اللامتناهية الشبكية ، فيما تناول المبحث الثاني : الفن العراقي المعاصر( تمثلات بعد ما بعد الحداثة ) ، في حين خصص الفصل الثالث لإجراءات البحث والتي تضمن مجتمع البحث وعينته , وقد اعتمد الباحث منهج البحث (الوصفي) كونه اقرب المناهج لتحقيق هدف البحث , واشتمل البحث على مجتمع (10) نتاجاً فنياً وقد اختارت الباحثة عينة قصدية (3) نتاجاً فنياً ، وقد قام الباحث بتصميم أداة بحثه بناءً على مؤشرات الاطار النظري والدراسات السابقة ، وقد استخرج لها الصدق والثبات واختتم الفصل بتحليل العينات ، وفي ضوء نتائج البحث وتم التوصل الى عدد من التوصيات والمقترحات .