Preferred Language
Articles
/
jcofarts-1385
استراتيجية الابداع والابتكار في تصميم المنتجات
...Show More Authors

تتمثل مشكلة البحث الموسوم بـ (استراتيجية الابداع والابتكار في تصميم المنتجات ) بالكيفية التي يمكن لأستراتيجية الابداع والابتكار ان تسهم وبشكل فاعل في تصميم المنتجات ، وتكمن اهمية البحث في التعرف على اهم الاستراتيجيات المتبعة من قبل المصممين لتلبية حاجات ورغبات المستهلكين بتفوق ونجاح ، اما هدف البحث فيكون من خلال بيان مدى تأثير استراتيجيات الابداع والابتكار في امكانية طرح منتجات جديدة للاسواق ، فضلاً عن اهمية البحث في تناولها مجالات الابداع   الابتكار و المنافسة ، واشملت حدود البحث مستخدمي المنتجات بأختلاف شرائحهم وثقافاتهم و امكاناتهم المادية .

احتوى الاطار النظري على ثلاث مباحث ، تضمن المبحث الاول موضوع استراتيجية الابداع والابتكار في التصميم.

بينما تناول المبحث الثاني جاذبية المنتج واثارة اهتمام المستهلك .

واختص المبحث الثالث بطرح موضوعة وسائل الاتصال والاعلان.

اما اهم النتائج التي توصل اليها البحث فهي :

1- يستمد المصمم فكرته التصميمية المبدعة من خلال الذاكرة والخيال ، فبدون ذاكرة لا يستطيع ان يتخيل ، ولا يستطيع التذكر دون خيال .

2- لا يقتصر الابتكار على عملية التصميم فحسب ، بل يتعداه في وظيفة وتقنية التصميم نفسة ، كونه ابداع لا يمكن التنبؤ به ، او التحكم فيه .

3- من خلال التميز والتفوق والمنافسة تحقق المؤسسات الانتاجية التطور والكفاءة والارباح الوافرة .

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF