ان الدراسات التصميمية للإعلان التجاري تشكل رافداً حياً من روافد الثقافة ، لأنها تمثل الواقع وترسم ابعاد المستقبل من اجل تثبيت نوازع الانسان من مختلف ميادين الحياة التي يطرق ابوابها الاعلان التجاري ، ومن خلال هذه النوازع يتم الكشف عن التصورات الذهنية سواء أكانت سلباً ام ايجاباً . حيث يمثل فن الاعلان الجانب الابتكاري في العملية التصميمية ، ويتوقف عليه مدى نجاح الجهود الاعلانية التي تقوم بها المنشأة المعلنة باعتبار ان الابتكار هو قلب الاعلان ، وان الاعلان هو التعبير الابتكاري عن الافكار الجديدة الخلاقة .