المقارنة بين الأكسدة بتقنية البلازما الباردة والدمج بين تقنية البلازما مع بيروكسيد الهيدروجين للمركبات الكبريتية العضوية
تتضمن إزالة الكبريت إزالة مركبات الكبريت العضوية من زيوت الوقود. في هذه الدراسة، تم استخدام تقنية البلازما اللاحرارية وتقنية البلازما بمساعدة بيروكسيد الهيدروجين لاكسدة الوقود المحتوي على مركبات من benzothiophene و dibenzothiophene.
تم إجراء تفاعل الأكسدة باستخدام منظومة dielectric barrier discharge لتوليد بلازما غير حرارية. النتائج أظهرت ان تقنية البلازما ومزيج من البلازما مع بيروكسيد الهيدروجين معًا لأكسدة BT و DBT. تتبعان pseudo-first-order reaction وأن كفاءة الإزالة للبلازما 93.78٪ مقارنة مع مزيج البلازما وبيروكسيد الهيدروجين معًا والتي بلغت 95.12٪. هذا الاختلاف في الكفاءة لا يشكل فارقا اذا ما اخذ بنظر الاعتبار الناحية الاقتصادية (استهلاك المواد الكيميائية) ، حيث يمكن الاكتفاء بتقنية البلازما.