Preferred Language
Articles
/
alustath-994
دور كليات المجتمع في إقليم الجنوب في تعزيز أهمية التعليم المهني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس العاملين فيها

  تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على دور كليات المجتمع في تعزيز أهمية التعليم المهني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. ولتحقيق أهداف الدراسة جرى اختيار عينة مكونة من (100) عضو هيئة تدريس من مختلف الرتب الاكاديمية في كليات المجتمع ، اختيروا بالطريقة العشوائية البسيطة، من مجتمع الدراسة  والبالغ عددهم (218) عضو هيئة تدريس ، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي، حيث صُممت أداة الدراسة واشتملت على (25) فقرة موزعة على أربعة مجالات، الأكاديمي، والتخطيط والتنظيم، والإمكانات والتجهيزات، والاجتماعي، وتم التحقق من صدقها وثباتها بعرضها على مجموعة من المحكمين من ذوي الاختصاص، وتوصلت الدراسة إلى أن دور كليات المجتمع في تعزيز أهمية التعليم المهني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس قد جاءت بدرجة متوسطة، وأوصت الدراسة بضرورة توفير برامج التعليم المهني بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل .

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF