يهدف البحث الحالي الى التعرف على اضطرابات ضغوط ما بعد الصدمة وعلاقتها بالتشوهات المعرفية لدى طلبة الجامعة، فقد اعتمد الباحث في خطوات بحثه على المنهج الوصفي الارتباطي، واختار العينة بالطريقة العشوائية بواقع (100) فردا ( 47 ) للذكور و ( 53) للإناث ولكل من تخصص العلوم العامة واللغة العربية في كلية التربية الاساسية ، ولتحقيق أهداف البحث قام الباحث باعتماد مقياس( الخواجة والبحريني 2008) بالنسبة لاضطرابات ضغوط ما بعد الصدمة ومقياس (العصار 2015) للتشوهات المعرفية بعد ان استخرج الصدق والثبات للمقياسين كليهما ، واسفرت النتائج انه لا يوجد فرق في اضطراب ضغوط ما بعد الصدمة لدى افراد العينة ، أما فيما يتعلق بالتشوهات المعرفية فكانت النتائج غير دالة احصائيا لدى أفراد العينة ، أما العلاقة الارتباطية بين المتغيرين فكانت دالة احصائية وبصورة طردية موجبة.
Details
Publication Date
Sun Nov 17 2019
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
58
Issue Number
4 (1)
Keywords
Post-Traumatic Stress disorder
Cognitive distortions
university students.
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
696
Statistics
Authors (1)
اضطرابات ضغوط ما بعد الصدمة وعلاقتها بالتشوهات المعرفية لدى طلبة الجامعة
Related publications