هدفت البحث هو الكشف عن اثر استخدام نموذج التعلم الالكتروني المقلوب لتحسين اداء لمهارات طلبة قسم المكائن والمعدات في مادة كهرباء والكترونيك السيارات . تم استخدام المنهج الشبه التجريبي في التصميم مع القياس القبلي والبعدي . تكونت عينة البحث من طلاب المرحلة الاولى لقسم المكائن والمعدات لمعهد اعداد المدربين وعددهم (70) طالبا وطالبة تم تقسيمهم على مجموعتين : مجموعة تجريبية (35) طالبا وطالبة تم تدريسها مادة كهرباء والكترونيك السيارات مقرر ًاحدى المفردات الدراسية بتطبيق التعليم الالكتروني باستخدام نموذج التعليم المقلوب . ومجموعة ضابطة (35) طالبا وطالبة تم تدريسها ذات المقرر بالطريقة التقليدية. تم تحليل البيانات باستخدام اختبار التباين احادي اتجاه . ومعادلة معيار كوهين لحجم الاثر . تمثلت نتائج الدراسة في وجود فرق ذي دلالة احصائية عند مستوى دلالة ( (α=0.05k بين متوسط درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لكلا من الاختبار التحصيلي وبطاقة ملاحظة أداء المهارات , لصالح المجموعة التجريبية.
Details
Publication Date
Sat Sep 01 2018
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
226
Issue Number
3
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
362
Galley Views
271
Statistics
Authors (1)
أثر استخدام نموذج التعلم الالكتروني المقلوب في تحسين أداء طلبة قسم المكائن والمعدات في مادة كهرباء والكترونيك السيارات
Quick Preview PDF
Related publications