صعوبة تعليم مادة الجيومورفولوجي وتعلمها من وجهة نظر تدريسيي وطلبة أقسام الجغرافية في كليات التربية
هدف البحث الحالي إلى التعرف على صعوبات تعليم وتعلم مادة الجيومورفولوجي من وجهة نظر تدريسيي المادة و طلبة أقسام الجغرافية واقتراح الحلول لها. ولتحقيق أهداف البحث تم اختيار عينة مكونة من (18) تدريسيًا و (120) طالبًا وطالبة.موزعين على اربع جامعات.وزعت استبيانةعلى التدريسيين شملت ستة مجالات ضمت (66) فقرة مجال الأهداف التربوية ، طرائق التدريس ، المختبر والوسائل التعليمية ، التقويم والامتحانات ، الطلبة ومجال الكتاب. كما تم توزيع الاستبيانة على الطلبة شملت خمسة مجالات ضمت 61 فقرة ضمت مجال المدرس ، طرائق التدريس ، المختبر والوسائل التعليمية ، التقويم والامتحانات ، الكتاب. وبعد التطبيق تم معالجة البيانات احصائيا وترتيب الصعوبات تنازليا وتقديم الحلول لمعالجة تلك الصعوبات.