Preferred Language
Articles
/
alustath-821
أثر انموذج درايفر في اكتساب المفاهيم العلمية في مادة الرياضيات لدى طلاب الصف الخامس العلمي الفرع التطبيقي

       يرمي البحث الحالي الى معرفة أثر انموذج درايفر في اكتساب المفاهيم العلمية في مادة الرياضيات لدى طلاب الصف الخامس العلمي الفرع التطبيقي . بلغت عينة البحث (63) طالباً ، بواقع (32) طالباً  للمجموعة التجريبية، و(31) طالباً للمجموعة الضابطة . واستعملت أداة موحدة لقياس اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلاب مجموعتي البحث ، إذ أعدت اختباراً مؤلفاً من (30) فقرة اختبارية. وتحققت من صدقه وثباته. أظهرت النتائج البحث  تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا مادة الرياضيات على وفق انموذج درايفر ، على طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا المادة نفسها على وفق الطريقة الاعتيادية في اختبار اكتساب المفاهيم العلمية ، وهذه دلالة على أثر انموذج درايفر ، في تفوق  طلاب المجموعة التجريبية قياساً بالمجموعة الضابطة

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF