Preferred Language
Articles
/
alustath-773
تطور التفكير الابداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية

رمى البحث الحالي الى تعرف مستوى التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة بغداد المديرية العامة لتربية محافظة بغداد الكرخ الثالثة , وهل هنالك فروق ذات دلالة إحصائية في التفكير الإبداعي وفقاً لمتغيرات (المرحلة الدراسية , الجنس) , وهل هنالك علاقة ذات دلالة إحصائية بين التفكير الإبداعي والتحصيل الدراسي , تكونت عينة البحث من (90) طالباً في المرحلة الثانوية في الصف الأول والصف الثالث المتوسط والصف الخامس الإعدادي ، ولتحقيق أهداف البحث, استعمل الباحث مقياس  التفكير الإبداعي لـ (تورانس)، وفي ضوء النتائج التي خرج بها البحث أِوصى الباحث ببعض التوصيات والمقترحات

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF