Preferred Language
Articles
/
alustath-771
أثر اسلوب الدراما التعليمية في تحصيل قواعد اللغة العربية لدى طلاب المرحلة المتوسطة

رمى هذا البحث الى معرفة أثر أسلوب الدراما التعليمية في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة. اختيرت عينة تضم (60) طالباً من طلاب الصف الثاني المتوسط موزعين على مجموعتين مجموعة تجريبية بلغ عدد أفرادها (30) طالباً، ومجموعة ضابطة بلغ عدد أفرادها (30) طالباً تم تدريس مادة قواعد اللغة العربية للمجموعة التجريبية باستعمال أسلوب الدراما التعليمية، أما المجموعة الضابطة، فقد درست بالطريقة التقليدية، كافئ الباحث بين المجموعتين التجريبية والضابطة في المتغيرات الاتية (العمر الزمني محسوبا، بالشهور والتحصيل الدراسي للاب، والتحصيل الدراسي للأم، واختبار القدرة اللغوية ) طبق الباحث التجربة في بداية الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 2016-2017 ،واستمرت فصلا دراسيا كاملا وفي نهاية التجربة اجرى الباحث اختبارا تحصيليا بعديا لكلا المجموعتين ،واظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين المجموعة التجريبية والضابطة ولصالح طلاب المجموعة التجريبية التي تعلمت بأسلوب الدراما التعليمية.

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF