Preferred Language
Articles
/
alustath-636
التحقق من التقييم الذاتي لمدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية العراقي

 التقييم الذاتي هو عملية مستمرة من خلالها يقوم المدرس بالتفكير، وتقييم نوعية عمله، والحكم فيما إذا كان تدريسه مطابقا للمعايير والاهداف، وكذلك معرفة نقاط القوة والضعف في تدريسه، ومن ثم تطويرها. والدراسة الحالية ترمي  معرفة التقييم الذاتيّ لدى مدرسي اللغة الانكليزية، وتتألف عينة البحث من 100 مدرس في بغداد، وكانت أداة البحث هي الاستبانة التي تتألف من عدة محاور، هي: التوقعات، واللغة، والوقت، وفرص التعلم، وبيئة الصف، واخيرًا التفاعل، وقد اظهرت النتائج أنَّ مدرسي اللغة الانكليزية يستخدمون اربعة محاور من أصل ستة محاور، وهي: (الروتين، وبيئة الصف، والوقت، واللغة).                                                               

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF