Preferred Language
Articles
/
alustath-602
استقصاء قدرة متعلمي اللغة الانكليزية العراقيين لغة أجنبية على إدراك الافعال الانكليزية متعددة الكلمات وإنتاجها

   تناقش هذه الدراسة الافعال الانكليزية متعددة الكلمات، وهي تهدف الى استقصاء قابلية الطلبة العراقيين دارسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية لإدراك و انتاج الافعال المركبة (الافعال المتبوعة بأداة او ظرف و تلك المتبوعة بحرف جر) و التعرف على اي نوع من الافعال المركبة التي يجدونها اكثر صعوبة. و لتحقيق هذا الهدف اجرى الباحثان اختبارا شارك فيه 50 طالبا و طالبة من طلبة المرحلة الرابعة في كلية الآداب في جامعة بغداد للعام الدراسي 2013/2014 مسبوقا باختبار تجريبي نفذ قبل أسبوعين منه على عينة من 10 طلبة من المرحلة ذاتها. عرض الاختبار على عدد من الاساتذة المختصين من كليات و جامعات مختلفة من اجل توكيد صلاحية الاختبار. و قد وجدت الدراسة ان مستوى الصعوبة يتراوح بين (0.30) و (0.80) و هو ضمن المدى المقبول.

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF