Preferred Language
Articles
/
alustath-598
أثر التدريس على وفق أنموذج حمدي في اكتساب المفاهيم الجغرافية لطالبات الصف الرابع العام في مادة الجغرافية

    يرمي هذا البحث إلى معرفة اثر  أنموذج حمدي في اكتساب المفاهيم و التربية في مادة طرائق التدريس و لتحقيق ذلك الغرض اعتمدت الباحثة على التصميم التجريبي ذو الضبط الجزئي و هو تصميم المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة ذات الاختبار البعدي و اختارت الباحثة طلبات الرابع الإعدادي للعام الدراسي 2011-2012و ذلك لغرض تطبيق التجربة و تكونت العينة من70 طالبة . كافأت الباحثة طلاب مجموعة البحث قبل البدا بالتجربة في عدد من المتغيرات و صاعت الاهداف السلوكية البالغ عددها 45 هدفًا سلوكيًا واعدت الباحثة خطط تدريسية للموضوعات المقرر تدريسها اما اداة البحث فقد اعدت الباحثة اختبارا باكتساب المفاهيم مكون من45 فقرة والباحثة من صدقهما و خصائصهما السايكومترية ولمعالجة البيانات إحصائيا اعتمدت الباحثة اختبار t-test  فأظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى 0.05 % لصالح المجموعة التجريبية .

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF