يرمي هذا البحث إلى معرفة اثر أنموذج حمدي في اكتساب المفاهيم و التربية في مادة طرائق التدريس و لتحقيق ذلك الغرض اعتمدت الباحثة على التصميم التجريبي ذو الضبط الجزئي و هو تصميم المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة ذات الاختبار البعدي و اختارت الباحثة طلبات الرابع الإعدادي للعام الدراسي 2011-2012و ذلك لغرض تطبيق التجربة و تكونت العينة من70 طالبة . كافأت الباحثة طلاب مجموعة البحث قبل البدا بالتجربة في عدد من المتغيرات و صاعت الاهداف السلوكية البالغ عددها 45 هدفًا سلوكيًا واعدت الباحثة خطط تدريسية للموضوعات المقرر تدريسها اما اداة البحث فقد اعدت الباحثة اختبارا باكتساب المفاهيم مكون من45 فقرة والباحثة من صدقهما و خصائصهما السايكومترية ولمعالجة البيانات إحصائيا اعتمدت الباحثة اختبار t-test فأظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى 0.05 % لصالح المجموعة التجريبية .
Details
Publication Date
Sun Nov 11 2018
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
216
Issue Number
2
Choose Citation Style
Statistics
View publication
3
View original publication
1
View pdf
3
Abstract Views
305
Galley Views
228
Statistics
Authors (1)
أثر التدريس على وفق أنموذج حمدي في اكتساب المفاهيم الجغرافية لطالبات الصف الرابع العام في مادة الجغرافية
Quick Preview PDF
Related publications