تتناول هذه الدراسة "أثر مجالس الإباء والمعلمين في تحصيل طلاب الصف الثالث المتوسط" ، وقد لوحظ أن بعض أولياء أمور الطلبة لا يتدخلون في الأنشطة المدرسية أو دعم الأهداف المدرسية في البيت التي من شانها التأثير على تقدم الطلاب. من الضروري جداً لأولياء أمور الطلبة الحضور الى مجالس الإباء والمعلمين أن الذهاب الى مجالس الإباء والمعلمين يمنح كلا من الإباء المعلمين فرصاً للعمل سوية كالفريق الواحد لغرض مساعدة الطلاب في تعليمهم. تتكون هذه الدراسة من خمسة فصول ، يتضمن الفصل الأول المشكلة والأهداف وحدود البحث وتعريف المصطلحات. أما الفصل الثاني؛ فيتناول مراجعة الأدبيات (الدراسات السابقة) ذات الصلة في علاقة البيت بالمدرسة ، أما الفصل الثالث يناقش إجراءات البحث ، تعريف المجتمع ، العينة أداة البحث (الاستبيان) مصداقية البحث فضلا عن الوسائل الإحصائية المستعملة في تحليل البيانات. الفصل الرابع يتناول عرض النتائج ومناقشتها اعتماداً على نتائج الاستبيان ويتضمن الفصل الأخير النتائج التي خلصت إليها الدراسة من تحليل النتائج وتفسيرها ويتضمن كذلك الاقتراحات التي تم استنتاجها من البحث والتي تساعد الطلاب في دراستهم.
Details
Publication Date
Tue Mar 01 2016
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
216
Issue Number
1
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
365
Galley Views
252
Statistics
Authors (1)
أثر مجالس الآباء والمعلمين في تحصيل طلاب الصف الثالث المتوسط
Quick Preview PDF
Related publications