مثلت أركان الصنيع اللغوي (المتكلم والنص والمتلقي) عماد الدرس اللغوي النّصّيّ الحديث في دراسة المعايير النصية السبعة, التي هي القصد, والقبول, والسبك, والحبك, والمقامية, والتناص, والإعلامية لتحقيق ما يسمى بالنصية ، وهذهِ الأركان الثلاثة، فضلاً عن المعايير السبعة تمثل عماد الدرس البلاغي في اللغة العربية لتحقيق ما يسمى بالبلاغية، فجاء هذا البحث ليبين نصية الدرس البلاغي، وبلاغية الدرس النصي، فضلاً عن بعض المقاربات المصطلحية بين مصطلحات ذينك الدرسين.
Details
Publication Date
Tue Nov 06 2018
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
221
Issue Number
1
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
333
Galley Views
284
Statistics
نصّيّة الدرس البلاغيّ وبلاغية الدرس النّصّيّ دراسة لغوية
Quick Preview PDF
Related publications