تناولت الباحثة اسئلة كتاب القراءة للصف السادس الابتدائي موضوعا لدراستها ، إذ إنَّ هذه المادة تحتاج الى العناية والرعاية الكافية في التعليم ، وأن لا ينظر اليها جزءاً ثانويا من المادة ،اختارت الباحثة كتاب القراءة للصف السادس الابتدائي ، كونه من المراحل المنتهية والاساسية في التعليم وأنَّ التلامذة عند انتقالهم من مرحلة الابتدائية الى المتوسطة أن يكونوا مسلحين بالتدريب الكافي للقراءة المضبوطة و التعبير الشفوي .يرمي البحث هذا الى تقويم اسئلة القراءة للصف السادس الابتدائي من وجهة نظر المعلمين والمعلمات . ولتحقيق هدف البحث اختارت الباحثة (40) معلماً ومعلمة من مديريات الرصافة الاولى والثانية والكرخ الاولى والثانية ليمثلوا عينة البحث. وبعد الاطلاع على الادبيات والدراسات السابقة ، وتوجيه استبانة مفتوحة ، ثم استبانة مغلقة، اتسمت بالصدق والثبات موجهة للمعلمين والمعلمات تكونت (30) فقرة وبعد تطبيق الاستبانة على عينة البحث من المعلمين والمعلمات .حللت الباحثة النتائج وعرضتها على وفق الاستبانات ومجالاتها، وتوصلت إلى عدة استنتاجات وتوصيات ومقترحات.
Details
Publication Date
Tue Nov 06 2018
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
222
Issue Number
2
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
331
Galley Views
261
Statistics
Authors (1)
تقويم اسئلة كتاب القراءة للصف السادس الابتدائي من وجهة نظر المعلمين والمعلمات
Quick Preview PDF
Related publications