Preferred Language
Articles
/
alustath-385
دراسة تحليلية لمستويات الأسئلة التقويمية في مناهج اللغة الانكليزية في المدارس الثانوية السورية وفقاً لتصنيف بلوم

تهدف الدراسة إلى تصنيف مستويات الأسئلة التقويمية في مقرر اللغة الانكليزية للصف الثاني الثانوي في سورية وفقاً لتصنيف بلوم، كما تهدف إلى تحليل النسبة المئوية للأسئلة في كل مستوى (تذكر، فهم، تطبيق، تحليل، تركيب، وتقويم). تتألف عينة الدراسة من كتاب الطالب في الصف الثاني الثانوي في الجمهورية العربية السورية. وتتبع الدراسة المنهج الكمي باستخدامها أداة بطاقة التحليل لقياس تكرار الأسئلة التقويمية. تظهر النتائج أن الأسئلة التقويمية في كتاب الطالب للغة الانكليزية في الصف الثاني الثانوي تغطي جميع مستويات تصنيف بلوم. والنسب المئوية كالآتي: التذكر 51.65%، الفهم 14.89%، التطبيق 9.02%، التحليل 2.8%، التركيب 7.48%، والتقويم 2.63%. وهكذا، فإن التذكر وهو مهارة التفكير الأدنى هو المستوى الأكثر تكراراً في الأسئلة بينما التقويم هو المستوى الأقل وروداً.

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF