Preferred Language
Articles
/
alustath-2543
أثر نموذج   E5s في تنمية تعلم المفردات في اللغة الانجليزية لدى طلاب الصف الخامس متوسط وتحفيزهم
...Show More Authors

يواجه الطلاب في العراق، الذين يدرسون باستخدام الأساليب التقليدية، صعوبة في فهم اللغة. تعد الكتب المدرسية والمعلمون موارد ثانوية في التعلم البنائي والتعاوني، حيث يتم التركيز على تفاعل الطلاب مع بعضهم وإقامة روابط بين ما يعرفونه بالفعل وما يتعلمونه. يبحث هذا البحث في كيفية تأثير الإطار التربوي 5Es في دافعية طلاب الصف الخامس وقدرتهم على اكتساب كلمات إنجليزية جديدة ، قد يضيف إلى البحث حول نموذج 5Es وتأثيراته على دافعية ونجاح طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. تم تسجيل 100 طالب من طلاب الصف الخامس في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الدراسة. يقضون 6 ساعات كل أسبوع في تعلم اللغة الإنجليزية من التركيز على القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. كان هناك 65 شخصا في المجموعة الضابطة و 35 شخصا في المجموعة التجريبية. شاركت مجموعة البحث في برنامج مدته 10 أسابيع مكون من 20 جلسة طوره الباحث باستخدام نموذج التدريس 5Es. يمكن للمتعلمين استخدام إطار عمل نموذج 5Es لبناء فهم متعمق لموضوع غير مألوف من الألف إلى الياء. وبالمقارنة، تم تدريس المجموعة الضابطة من الباحث بالطريقة التقليدية. أظهرت النتائج أن المجموعة التجريبية حققت تقدمًا أكبر بكثير من المجموعة الضابطة. أظهرت المجموعة التجريبية أيضًا تحسينات ذات دلالة إحصائية في كل من دوافعهم وتعلم مفردات اللغة الإنجليزية بين الاختبارات القبلية والبعدية.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF