Preferred Language
Articles
/
alustath-246
استقصاء الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الاعدادية العراقيين من متحدثي اللغة الانكليزية لغة اجنبية في قراءة النصوص الادبية

ترمي الدراسة الحالية الى تحديد الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الاعدادية في قراءة النصوص الادبية من وجهة نظر المدرسين, فضلا عن تحديد وتصنيف الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الاعدادية في قراءة النصوص الادبية من وجهة نظر الطلبة. لتحقيق الاهداف, تم استخدام عينتين, تتكون الاولى من خمسة عشر مدرساً والثانية تتكون من ثلاثين طالباً من مرحلة الرابع الاعدادي. قامت الباحثتان ببناء استبيانين لتحديد الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الاعدادية في قراءة النصوص الادبية من وجهة نظر الطلبة والمدرسين معا. وقد جمعت فقرات الاستبيانين اعتمادا على ادبيات المادة, المقابلات, الاستبيان المفتوح, المعلومات الموجودة في دليل المدرس, الدراسات السابقة, فضلا عن اراء المختصين. وفي ضوء النتائج التي تم الحصول عليها , تم وضع عدد من التوصيات التي تخص المدرسين والطلبة.  

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF