يناقش البحث موضوع من الموضوعات التي تؤثر في العملية التعليمية بشكل كبير، حيث يناقش البحث أثر تدريس استراتيجيات القراءة في المرحلة المتوسطة في العراق في الفهم القرائي، وقد تم الاعتماد على الاستبيان والملاحظة كأدوات للبحث، وعينة البحث تتمثل في 100 من المعلمين والتلاميذ بالمرحلة المتوسطة، وتم التوصل إلى العديد من النتائج، وهي أنه يعتبر الفهم القرائي من أهم العوامل التي تساعد في العملية التعليمية، وهناك العديد من أساليب تعليم القراءة التي يختبرها الطلاب في العملية التعليمية مع مرور الوقت وسنوات الدراسة، ويجب توفير الوقت الكافي للقراءة في العملية التعليمية، ويساعد تدريس استراتيجيات القراءة على زيادة الفهم القرائي، والفهم القرائي له دور كبير في تطوير حياة الطالب الفعلية، والقراءة تساعد على زيادة الوعي بالمواضيع الأخرى، والقراءة تساعد على زيادة نسبة نجاح الطالب، وتنويع المعلم لاستراتيجيات التدريس والقراءة يزيد من تحصيل الطلاب من العملية التعليمية.
Details
Publication Date
Sun Sep 15 2024
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
63
Issue Number
3
Keywords
استراتيجيات القراءة
المرحلة المتوسطة
الفهم القرائي
Choose Citation Style
Statistics
Authors (1)
اثر تدريس استراتيجيات القراءة في تحصيل تلاميذ المرحلة المتوسطة العراقيين في الفهم القرائي
Quick Preview PDF
Related publications