مدى استعمال الأساليب الالكترونية عند معلمي اللغة العربية ومعلماتهافي المرحلة الابتدائية
هدف البحث الى تعرف مدى استعمال الأساليب الالكترونية عند معلمي اللغة العربية ومعلماتها في المرحلة الابتدائية وقد اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي تألف مجتمع هذا البحث من معلمي اللغة العربية ومعلماتها للمرحلة الابتدائية، ومشرفي اللغة العربية ومشرفاتها في المدارس الابتدائية في المديريات التربية في محافظة بغداد وقد تألف المجتمع من (9403) معلمًا ومعلمةً، ومشرفًا ومشرفةً وبلغت عينة البحث من (300) معلم ومعلمة للغة العربية اعتمدت الباحثة الاستبانة أداة لبحثها واستخرجت لها الخصائص السيكومترية واسفرت النتائج عن الاتي: ضعف او قلة استعمال معلمي اللغة العربية ومعلماتها في المدارس الابتدائية للأساليب التكنولوجية في التدريس، وقد اوصت الباحثة بمجموعة من التوصيات واقترحت عددا من المقترحات.