Preferred Language
Articles
/
alustath-2272
الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة للمعلمين: تصورات معلمات رياض الاطفال للظروف ومستوى الدعم للتنمية المهنية في التربية الخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة

هدف البحث الكشف عن اتجاهات معلمات التربية الخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة   السعوديات نحو برامج التنمية المهنية في مرحلة الطفولة المبكرة   . تم الحصول على بيانات استطلاع الرأي من 30 معلمة سعودية في مرحلة الطفولة المبكرة ، وتم إجراء مقابلة مع خمسة منهن لمعرفة احتياجاتهن التدريبية والتحديات التي تواجهها كل منهن. استخدم الباحثون المدخل النوعي الذي اشتمل على استطلاع رأى مسبق ومقابلات. تم تقديم استبيان عبر الإنترنت للمشاركات من أجل الكشف عن اتجاهات بخصوص برامج التنمية المهنية وتقييم أحكامهم على نجاح هذه البرامج. أشارت النتائج إلى الاتجاهات الإيجابية عن هذه البرامج ، حيث تعتبرها المعلمات أدوات مفيدة يمكن أن تساعدهن في الحصول على رخصة التدريس. لذلك ، رأت المشاركات أن برامج التنمية المهنية ذات قيمة وتساعدهن على تحسن مهاراتهن التعليمية. تشير هذه النتائج إلى إعطاء الأولوية لبرامج التنمية المهنية لمعلمات الطفولة المبكرة في المملكة العربية السعودية قد يؤدي إلى زيادة الكفاءة والقدرة والحصول على رخصة التدريس المطلوبة. ينتهي البحث بتوصيات لمزيد من البحث حول كيفية تحسين برامج التنمية المهنية لتلبية احتياجات المعلمات بشكل أفضل

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF