يرمي البحث إلى معرفة أثر استراتيجية الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة قانون العقوبات ومهارات التفكير الناقد عند طلبة كلية القانون ، اختار الباحث كلية القانون في الجامعة العراقية كمجتمع للبحث، إذ بلغ عدد افراد العينة (95) طالبا وطالبة، كانت شعبة (أ) المجموعة الاولى التجريبية التي سوف تدرس باستعمال استراتيجية الامواج المتداخلة وشعبة (ب) المجموعة الضابطة التي سوف تدرس باستعمال الطريقة الاعتيادية ، وكأفا الباحث بين مجموعتي البحث في( اختبار المعلومات السابقة، واختبار التفكير الناقد)، وتم ضبط العوامل الدخيلة التي من الممكن أن تؤثر في سير الاختبار، وأعّد الباحث الخطط التجريبية، واختبار التحصيل البعدي، واختبار التفكير الناقد البعدي، واستعمل الباحث الوسائل الإحصائية المناسبة لإتمام بحثه، وأظهرت النتائج تفوق طلبة المجموعة التجريبية الذين درسُوا على وفق استراتيجية الامواج المتداخلة على طلبة المجموعة الضابطة الذين درسُوا على وفق الطريقة الاعتيادية في التحصيل وفي اختبار التفكير الناقد.
Details
Publication Date
Fri Jun 01 2018
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
225
Issue Number
3
Keywords
Overlapping-Waves Strategy
Attaining the Knowledge of Criminal Law and Critical
Thinking Skills
the Students of Faculty of Law.
Choose Citation Style
Statistics
View publication
1
View pdf
1
Abstract Views
459
Galley Views
709
Statistics
Authors (1)
أثر استراتيجية الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة قانون العقوبات ومهارات التفكير الناقد عند طلبة كلية القانون
Quick Preview PDF
Related publications