Preferred Language
Articles
/
alustath-213
أثر استراتيجية الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة قانون العقوبات ومهارات التفكير الناقد عند طلبة كلية القانون

       يرمي البحث إلى معرفة أثر استراتيجية الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة قانون العقوبات ومهارات التفكير الناقد عند طلبة كلية القانون ، اختار الباحث كلية القانون في الجامعة العراقية كمجتمع للبحث، إذ بلغ عدد افراد العينة (95) طالبا وطالبة، كانت شعبة (أ) المجموعة الاولى التجريبية التي سوف تدرس باستعمال استراتيجية الامواج المتداخلة وشعبة (ب) المجموعة الضابطة التي سوف تدرس باستعمال الطريقة الاعتيادية ، وكأفا الباحث بين مجموعتي البحث في( اختبار المعلومات السابقة، واختبار التفكير الناقد)، وتم ضبط العوامل الدخيلة التي من الممكن أن تؤثر في سير الاختبار، وأعّد الباحث الخطط التجريبية، واختبار التحصيل البعدي، واختبار التفكير الناقد البعدي، واستعمل الباحث الوسائل الإحصائية المناسبة لإتمام بحثه، وأظهرت النتائج تفوق طلبة المجموعة التجريبية الذين درسُوا على وفق استراتيجية الامواج المتداخلة على طلبة المجموعة الضابطة الذين درسُوا على وفق الطريقة الاعتيادية في التحصيل وفي اختبار التفكير الناقد.

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF