أن الهدف الرئيسي من هذا البحث هو لتحديد أثر أستخدام أسلوب فارك لتدريس المصطلحات للطلبة العراقيين دارسيي اللغة الأنكليزية لغة أجنبية .من أجل تحقيق هذا الهدف تم أستخدام تكتيكات و ميزّات أسلوب فارك لتدريس المصطلحات للطلبة العراقيين دارسيي اللغة الأنكليزية لغة أجنبية لمعرقة فيما أذا كان هناك فرق ذو دلالة أحصائية في الأنجاز ما بين المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة .في الحقيقة يوجد هناك تباين كبير في درجات التمييز و الأنتاج لكلا المجموعتين . تألفت عينة الدراسة الحالية على 35 طالب و طالبة للمرحلة الثالثة في قسم اللغة الأنكليزية-كلية التربية –ابن رشد –جامعة بغداد ( 18 طالب للمجموعة التجريبية و 17 طالب للمجموعة الضابطة) . تم تدريس المجموعة التجريبية وفق أسلوب فارك لتدريس المصطلحات الأنكليزية بينما تم تدريس المجموعة الضابطة وفق الطريقة التقليدية لتدريس المصطلحات . أظهرت النتائج بوجود تباين أو أختلاف جوهري في متوسط درجات الأختبار البعدي للمجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة و لصالح المجموعة التجريبية و بمعنى آخر كان أداء المجموعة التجريبية في تعلم المصطلحات الأنكليزية أعلى من أداء المجموعة الضابطة.
Details
Publication Date
Wed Mar 15 2023
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
62
Issue Number
1
Keywords
Vark Learning Style
English Idioms
achivement
EFL students
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
217
Galley Views
290
Statistics
Authors (1)
أستخدام أسلوب فارك في تدريس المصطلحات للطلبة العراقيين دارسيي اللغة الأنكليزية لغة أجنبية
Quick Preview PDF
Related publications