أن الهدف الرئيسي من هذا البحث هو لتحديد أثر أستخدام أسلوب فارك لتدريس المصطلحات للطلبة العراقيين دارسيي اللغة الأنكليزية لغة أجنبية .من أجل تحقيق هذا الهدف تم أستخدام تكتيكات و ميزّات أسلوب فارك لتدريس المصطلحات للطلبة العراقيين دارسيي اللغة الأنكليزية لغة أجنبية لمعرقة فيما أذا كان هناك فرق ذو دلالة أحصائية في الأنجاز ما بين المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة .في الحقيقة يوجد هناك تباين كبير في درجات التمييز و الأنتاج لكلا المجموعتين . تألفت عينة الدراسة الحالية على 35 طالب و طالبة للمرحلة الثالثة في قسم اللغة الأنكليزية-كلية التربية –ابن رشد –جامعة بغداد ( 18 طالب للمجموعة التجريبية و 17 طالب للمجموعة الضابطة) . تم تدريس المجموعة التجريبية وفق أسلوب فارك لتدريس المصطلحات الأنكليزية بينما تم تدريس المجموعة الضابطة وفق الطريقة التقليدية لتدريس المصطلحات . أظهرت النتائج بوجود تباين أو أختلاف جوهري في متوسط درجات الأختبار البعدي للمجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة و لصالح المجموعة التجريبية و بمعنى آخر كان أداء المجموعة التجريبية في تعلم المصطلحات الأنكليزية أعلى من أداء المجموعة الضابطة.