Preferred Language
Articles
/
alustath-1986
طرق تقييم تقدم الطلاب في التعلم المدرسي بواسطة معلمي اللغة أثناء الإغلاق والتعلم عن بعد في بولندا

كان الهدف من الدراسة هو التحقق من كيفية قيام معلمي اللغة المعينين في مدارس الدولة البولندية بتقييم تقدم الطلاب في التعلم خلال فترة التعلم عن بعد. استخدمت هذه الدراسة التجريبية الاستبيان الأصلي ، والذي يتكون من 15 سؤالًا بخصوص تنفيذ هدف البحث. شارك في الدراسة 110 مدرس لغة يعملون في مدارس حكومية ابتدائية وثانوية ومهنية تقع في الجزء الأوسط والشمالي من بولندا. عند تقييم تقدم الطلاب في التعلم المدرسي خلال فترة التعلم عن بعد ، استخدم مدرسو اللغة في أغلب الأحيان: الواجب المنزلي المخصص للطلاب ؛ أنواع مختلفة من المهام الشفوية والمكتوبة (المقالات والاختبارات والتعيينات الشفوية) ؛ اختبارات الفصل الدراسي اختبارات قصيرة تبدأ الدرس ؛ والدرجات الجزئية لتقييم أداء الفصل. اظهرت النتائج أن معلمي اللغة تبنوا أشكالاً وأساليب مختلفة لتقييم تقدم الطلاب في التعلم المدرسي خلال فترة التعلم عن بعد ، لكن السائدة كانت أشكال وطرق التقييم التي تتطلب أقل وقت منهم.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF