يرمي هذا البحث للتعرف على )أثر استراتيجية أوجد الخطـأ في التحصيل الاملائي عند طالبات الصف الرابع الاعدادي من غير الناطقات باللغة الكردية) ، اختارت الباحثة قصدياً مدرسة إعدادية الهدى للبنات في مدينة بغداد / تربية الرصافة الثانية لكونها مدرسة في هذه الدارسة و للفصل الدراسي الاول 2019-2020 ، و بلغ حجم العينة (64) طالبة بواقع (32) طالبة في المجموعة التجريبية و (32) في المجموعة الضابطة ، و أجرت الباحثة بين المجموعتين تكافؤ في متغير (العمر الزمني ،الذكاء ) وقامت خلالها الباحثة بتدريس المجموعتين ، وأعدت اختباراً تحصيلياٍ مكون من(40) فقرة من اختيار من متعدد و تكميل و إيجاد الخطأ و تصحيحها ، و بعد انتهاء التجربة طبق الاختبار على المجموعتين ، و بعد ذلك استعمل الاختبار التائي لعينتين مستقلتين (T-test) فكانت النتيجة تفوق المجموعة التجريبية اللواتي درسن على وفق استراتيجية (أوجد الخطأ) على المجموعة الضابطة ، و أوصت الباحثة بضرورة تعريف و تزويد مدرسي و مدرسات اللغة الكردية بالاستراتيجيات الحديثة لتدريس الاملاء ، و إجراء دراسة مقارنة بين استراتيجة أوجد الخطأ و استراتيجيات أخرى لمعرفة الاكثر فعالية .