Preferred Language
Articles
/
alustath-1831
القدرات التقويمية لدى طلبة المرحلة الاعدادية

هدف البحث الحالي الى بناء اختبار للقدرات التقويمية وقياس مستوى هذه القدرات لدى طلبة المرحلة الاعدادية والتعرف على الفروق في مستوى هذه القدرات وفقا لمتغير الجنس والتخصص وتكونت عينة الدراسة من (500) طالب وطالبة من طلبة المرحلة الاعدادية ولتحقيق اهداف البحث قامت الباحثتان ببناء اختبار للقدرات التقويمية مكون من (90) فقرة وبعد تطبيق الاختبار على العينة ومعالجة البيانات احصائياً دلت النتائج على ان افراد العينة لديهم مستوى عالٍ من القدرات التقويمية و لا توجد فروق في هذه القدرات تبعاً لمتغيري الجنس والتخصص وفي ضوء ذلك وضعت الباحثتان عدداً من التوصيات والمقترحات.

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF