هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى توظيف أساتذة كلية التربية للتعليم الإلكتروني في التدريس في ظل انتشار فيروس كورونا وتكونت عينة الدراسة من (50) عضو هيئة تدريس في جامعة الانبار ممن قاموا بالتدريس خلال مدة انتشار فايروس كورونا من خلال نظام التعليم الإلكتروني، وجرى جمع البيانات اللازمة باستعمال استبانة بلغ معامل ثباته (0,804) وتم تطبيقه على عينة الدراسة. كشفت نتائج الدراسة أن تقييم عينة الدراسة لفاعلية التعليم الإلكتروني في ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظرهم كان متوسطة، وجاء تقييمهم لمجال استمرارية التعليم الإلكتروني ومجال معيقات استخدام التعليم الإلكتروني ومجال تفاعل أعضاء هيئة التدريس مع التعليم الإلكتروني، ومجال تفاعل الطلبة في استخدام التعليم الإلكتروني متوسطة، لذا نوصي بعقد دورات تدريبية في مجال التعليم الإلكتروني لكل من الاساتذة والطلبة والمساعدة في التخلص من كافة المعيقات التي تحول دون الاستفادة من نظام التعليم الإلكتروني المتبع , وضرورة المزاوجة بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني في الجامعات مستقبلا.
Details
Publication Date
Wed Dec 15 2021
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
60
Issue Number
4
Keywords
E-Learning
Virus Corona
Al-Anbar University
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
296
Galley Views
212
Statistics
Authors (1)
مدى توظيف التعليم الإلكتروني لدى أساتذة كلية التربية في جامعة الأنبار في ظل جائحة كورونا
Quick Preview PDF
Related publications