امكانية الوصول للحقيقة والعدالة في مسرحية ارييل دورفمان الموت و العذراء
تبحث الورقة في إمكانية تحقيق العدالة والحقيقة لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان كما تم تمثيلها في مسرحية آرييل دورفمان "الموت والعذراء" (1991). عالجت هذه الدراسة مدى مصداقية مفهوم العدالة الانتقالية كسياسة مصالحة وطنية في معالجة معاناة الأفراد وقصصهم الشخصية. أثناء تحليل المسرحية ، يتناول البحث أسئلة مهمة: هل العدالة الانتقالية هي الأداة المناسبة لكشف الحقيقة وتحقيق العدالة التي يريدها الضحايا؟ هل محاسبة الجناة ممكنة؟ هل الانتقام أكثر فعالية إذا تم على يد الضحايا أنفسهم؟ هل المصالحة ممكنة بالنسبة للضحايا؟ في هذا البحث تم استخدام نظريات وتعريفات مفهوم العدالة الانتقالية وكذلك تلك الخاصة بالصدمة كإطار رئيسي للمعالجة والتحليل. يبقى ختام المسرحية مفتوح للتكهنات كما هو الحال مع معظم انتهاكات حقوق الإنسان وعمليات تحقيق العدالة والمحاسبة المتعلقة بها