Preferred Language
Articles
/
alustath-1674
درجة ممارسة مديري المدارس المتوسطة للقيادة التربوية من وجهة نظر المدرسين

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على درجة ممارسة القيادة التربوية لمدراء المدراس المتوسطة في محافظة بغداد للعام الدراسي 2017-2018 من وجهة نظرمدرسيهم. إذ استخدم الباحث الاستبانة كأداة لجمع البيانات، وتم توزيع الاستبيان على المدارس المتوسطة في بغداد على عينة مؤلفة من 194 مدرس ومدرسة . اظهرت نتائج الدراسة بأن مدراء المدارس المتوسطة يمارسون القيادة التربوية بدرجة عالية ، كما كشفت نتائج البحث بأن غالبية المدرسين يميلون الى المدير الذي يمارس النمط الديمقراطي التعاوني داخل المدرسة ويفضلونه على بقية انماط القيادة.

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF