تعدّ المناهج الدراسة اللغوية همزة الوصل بين النشء المتعلم ودرس اللغة العربية، فهي فضلًا لكونها المسؤولة عن نقل علوم اللغة العربية إلى النشء المتعلم فإنَّها أداة تحبيب لا يضاهيها في الأهمية إلا أداء المدرس في عرضه المادة اللغوية. وتأسيسًا على ذلك فإنَّ فحص موضوعات تلك المناهج وفقًا لمبدأ (التغذية الراجعة) لتقديم الدراسات النقدية عنها كان من الأهمية بمكان، وهو ما طمحت له هذهِ الدراسة الموسومة بـ"قراءة نقدية ولغوية في أُسلوب الاستفهام، كتاب قواعد اللغة العربية للصف السادس الإعدادي أُنموذجاً" إذ جاءت بمقدمة وثلاثة مباحث وخاتمة. ضم المبحث الأول ما يجوز وما لا يجوز في باب الاستفهام، وضم المبحث الثاني في إعراب أدوات الاستفهام، وضم المبحث الثالث الإيجاز المخل والاطناب الممل في عرض باب الاستفهام، وضمت الخاتمة النتائج المهمة التي توصلت إليها الدراسة.
Details
Publication Date
Fri Jun 17 2022
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
61
Issue Number
2
Keywords
methodology
question mark
expression
brief
significance
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
307
Galley Views
160
Statistics
Authors (1)
قراءة نقدية ولغوية في أسلوب الاستفهام كتاب قواعد اللغة العربية للصف السادس الإعدادي أُنموذجًا
Quick Preview PDF
Related publications