فى هذه الدراسة نحاول أن نعطي تصورا يكشف فى طياته مستوى التعالق بين المستويات اللغوية عبر النافذة الصرفية التي ترتقب في الإطلال على مدى تأثير الأبواب فى صناعة الأسلوب التواصلي المطلوب ، والمجال المتاح للأبواب في التفيكر اللغوي الذي من شأنه التأسيس لمفاهيم ذات معطيات تحليلية أو تركيبية ينبغي سبرها واتخاذ موقف منها ، وذلك بواسطة القواعد الصرفية التى تناثرت هنا وهناك فى مصنفات العربية والتى نعتقد بوفرتها إجمالا على النحو الذي يؤكد المستوى التعالقي بين أجزاء النظام اللغوي بمستوياته الدراسية المختلفة على أن البحث يفترض وجود القيم الخلافية بين الأبواب على مستوى الدلالة كأصل موضوعي مركوز لدى الناطقين بحسب مدونات تلك المدة معتمدا الذائقة الدراسية فى التراث مركز التفريق بعدها ذائقة قريبة من عصرالفصاحة لتشرع مرتكزات البحث بعد انفلات الدلالة الصرفية لخصوص الباب واستعماله الذي رافق ضياع الدالة الإعرابية فى الاستعمال العام للعربية.
Details
Publication Date
Tue Dec 15 2020
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
219
Issue Number
1
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
174
Galley Views
146
Statistics
Authors (1)
أبوابُ الفعل الثلاثيّ دراسة في المعطيات والمجال
Quick Preview PDF
Related publications