Preferred Language
Articles
/
alustath-1511
فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات القرائية في تنمية مهارات الفهم القرائي ‏والتفكير المنتج لتلامذة الصف الخامس الابتدائي

     يرمي هذا البحث تعرف فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات القرائية في تنمية مهارات الفهم القرائي والتفكير المنتج لتلامذة الصف الخامس الابتدائي ، ولتحقيق مرمى البحث اتبعت الباحثة المنهج التجريبي والوصفي لملائمته لظروف بحثها ، واختارت عينة مكونة من (65) تلميذاً وتلميذة موزعين على مجموعتين تجريبية وضابطة ، وأعدت الباحثة اختباراً لمهارات الفهم القرائي شمل (20) فقرة من الاختبارات الموضوعية ، واختبارا في مهارات التفكير المنتج شمل (16) فقرة اختبارية ، وبعد تطبيق الاختبارين على عينة البحث وتحليل النتائج إحصائيا ، اتضح تفوق المجموع التجريبية على المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي لمهارات الفهم القرائي ومهارات التفكير المنتج . 

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF