الهدف من البحث هو معرفة اثر استخدام استراتيجية التعلم النشط في تحصيل مادة الكيمياء والتفكير التأملى لدى طالبات الصف الثاني المتوسط ، مقارنة بالطريقة الاعتيادية ،استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لتحقيق هدفي البحث تكونت عينة البحث من (٦٥) طالبه وزعت على مجموعتين، اتخذت احدهما عشوائيا لتمثل المجموعة التجريبية والبالغ عددها (٣٣) طالبة درست على وفق إستراتيجية التعلم النشط التدريسية ، ودرست المجموعة (الضابطة) والبالغ عدد إفرادها (٣٢) طالبة بالطريقة الاعتيادية.أعدت الباحثة اختبار تحصيليا حسب مستويات بلوم ( تذكر واستيعاب وتطبيق )، وتم التحقق من صدقة وثباته، والأخر اختبار التفكير التأملى وتألف من (١٦) فقرة، من نوع (الاختيار من متعدد).وبعد انتهاء التجرية طبق الاختبار التحصيلي واختبار التفكير التأملي على مجموعتي البحث، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى التحصيل والتفكير التأملي ولصالح المجموعة التجريبية التي درست وفق على استراتيجية التعلم النشط.
Details
Publication Date
Tue Dec 15 2020
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
215
Issue Number
1
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
360
Galley Views
366
Statistics
Authors (1)
أثر استخدام استراتيجية التعلم النشط في تحصيل مادة الكيمياء والتفكير التأملي- لدى طالبات الصف الثاني متوسط
Quick Preview PDF
Related publications