يهدف هذا البحث الى التعرف على المشكلات البيئية لدى طلبة معاهد اعداد المعلمين وعلاقتها بوعيهم البيئي مجتمع البحث يتكون من طلبة معاهد المعلمين/بغداد الكرخ والرصافة، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي، إذ قام الباحثان بإعداد اختبار للمشكلات البيئية تألف من (20) فقرة من نوع الاختيار من متعدد، وتم حساب الصدق والثبات له، كما استخدم الباحثان مقياساً جاهزاً للوعي البيئي تألف من (30) فقرة ،أظهرت نتائج البحث امتلاك الطلبة المعلمين في معاهد إعداد المعلمين فهما للمشكلات البيئية بدرجة متوسط ووعياً بيئياً بدرجة جيد جداً ، ووجود علاقة ذات دلالة احصائية بين فهم الطلبة المعلمين للمشكلات البيئية ووعيهم البيئي. وقدم الباحثان جملة من التوصيات والمقترحات التربوية التي لها علاقة بالطلبة المعلمين.
Details
Publication Date
Mon Jun 07 2021
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
217
Issue Number
2
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
302
Galley Views
258
Statistics
المشكلات البيئية لدى الطلبة المعلمين وعلاقتها بوعيهم البيئيّ
Quick Preview PDF
Related publications