إن مجموعة الشاعر ثلج ابيض بضفيرة سوداء تحكي وحدة الذات في عالم مليء بالهشاشة والفراغ وفقدان التواصل، استعان الشاعر بالتصوير المرئي أو الضوئي كي يدعم هذا المشهد في الحياة، فركز على عناصر الصورة وبؤرة تكوينها من تفعيل الضوء والظل واختراق الابيض لفضاء الاسود في الحياة، واختار الشاعر اللون الابيض والاسود فضاء صوريا تجري فيه الاحداث لتثبيتها في الزمان والمكان نقصد بالتصوير المرئي استخدام تقنية التصوير الضوئي في الشعر وكيف كانت عين الشاعر اللاقطة العدسة الأولى للشيء والصورة الفوتوغرافية مشكلة بالكلمات، إذ يعتمد على تقنيات التصوير واللغة التي تبنى على المجاز ومن ضمنها الصورة المقامة عن طريق التشبيه بالدرجة الاساس، فتتضمن تقنيات التصوير الضوئي في النص الاختيار التصويري والسرعة والضوء والظل واللون في اللقطة المصورة، وفي الشعر يقترن التصوير الضوئي باللغة الشعرية التصويرية في العرض.
Details
Publication Date
Tue Dec 15 2020
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
59
Issue Number
4
Keywords
Visual Photography
Audio Photography
Safaa Thiab's Poetry
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
458
Galley Views
328
Statistics
Authors (1)
التصوير المرئي في شعر صفاء ذياب ( ثلج أبيض بضفيرة سوداء( أنموذجا
Quick Preview PDF
Related publications