هدفت الدراسة إلى معرفة درجة تطبيق مفهوم مدارس التعلم الذكي في مدارس محافظة سلفيت الحكومية, ومعوقات ذلك من وجهة نظر معلميها، كما هدفت إلى الكشف عن الفروق في درجة تطبيق مفهوم مدارس التعلم الذكي التي تعزى إلى متغيرات (الجنس، والتخصص)، تكونت عينة الدراسة من (78) معلماً ومعلمة، وأعد الباحث إستبانةً مكونهً من خمس مجالات تخص إدارة المدرسة والإمكانات، والإدارة الصفية، والتقويم أو المعوقات، مكونة من (53) فقرة. وللإجابة عن أسئلة الدراسة وفرضياتها استخدم الباحث المنهج الوصفي، وقد دلت نتائج الدراسة على أن درجة تطبيق مفهوم المدرسة الذكية كان متوسطاً، كما بينت النتائج أن لا فروق في درجة تطبيق مفهوم مدارس التعلم الذكي تعزى إلى متغير الجنس، في حين ظهرت فروق في مجالات إدارة المدرسة , والإمكانات, والمعوقات لصالح الإناث. ونبهت التوصيات الى ضهورها تطوير البنى التحتية اللازمة لتطبيق فكرة المدارس الذكية, وضرورة إشراك المجتمع المحلي في تطبيق هذا المفهوم.
Details
Publication Date
Tue Dec 15 2020
Journal Name
Alustath Journal For Human And Social Sciences
Volume
59
Issue Number
4
Keywords
Degree of application
Smart Schools
Salfit Governorate
Obstacles
public schools.
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
666
Galley Views
455
Statistics
Authors (1)
د
د. باسم
درجة تطبيق مفهوم مدارس التعلم الذكي في مدارس محافظة سلفيت الحكومية ومعوقات ذلك من وجهة نظر معلميها
Quick Preview PDF
Related publications