تقدم هذه الورقة البحثية خوارزمية مبتكرة تهدف إلى تحسين أداء نظام حركة المحرك الخطوي الذي يعمل بنظام الحلقة المفتوحة من خلال إغلاق الحلقة باستخدام اجهزة ذات كلفة معقولة ، تحقق الخوارزمية المقترحة مستوى أعلى من المرونة من حيث السرعة ومدى الاوزان المسموح بها لأجهزة S / R. تم تصميم الخوارزمية للعمل ضمن نظام تحكم موزع (DCS) ، حيث تعمل وحدات تحكم متعددة معًا لتلبية متطلبات المستخدم. من خلال تقليل متطلبات الأجهزة ، وقوة المعالجة، والتوقف المحتمل بسبب الاعطال والتكاليف ، توفر الخوارزمية المقترحة حلاً سهل الاستخدام وفعال من حيث التكلفة. بالإضافة إلى ذلك ، تعالج الخوارزمية النسبة بين عزم الدوران / السرعة للتعويض عن مشاكل الوزن الزائد المحتملة واستهلاك الطاقة في آلات S / R ، وبالتالي تحسين كفاءتها الإجمالية. بفضل ميزاتها الفريدة ، تتمتع هذه الخوارزمية بإمكانية إحداث ثورة في طريقة عمل أنظمة الحركة ذات المحركات الخطوية ذات الحلقة المفتوحة ، مما يجعلها أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة.